الرئيسية / غير مصنف / إعلان في شأن التكليف بالتدريس بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين

إعلان في شأن التكليف بالتدريس بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين

بناء على المراسلة الوزارية عدد 495.15 بتاريخ 05/11/2015 ، تنهي إدارة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين للجهة الشرقية إلى علم كافة الأساتذة الراغبين في إيداع ملفات ترشحهم للتكليف بالتدريس بالمركز خلال السنة التكوينية 2015/2016، أنه قد تم تمديد الفترة المخصصة لإيداع ملفات الترشح بالمركز إلى غاية يوم الجمعة 13 نونبر 2015.

شاهد أيضاً

نتائج مباراة توظيف أساتذة التعليم العالي المساعدين – التخصص: اللغة الفرنسية والثقافة والتواصل.

بمؤسسات تكوين الأطر العليا – قطاع التربية الوطنية (دورة 2021)

20 تعليق

  1. أستاذ من خارج الجهة

    شكرا للساهرين على التواصل عبر هذه النافذة مع المتابعين المهتمين بموضوع التكليفات على سعة صدرهم. فعلا يعيش المترشحون للتكليفات حالة من الانتظار دامت اكثر مما يطاق، والأسباب متنوعة، فبالإضافة إلى المسار المسدود الذي تعيشه حالة التكوين بسبب المرسومين المشؤومين وتردد الجهات المعنية في حل الملف والمساومة بعامل الوقت والاحتمالات المفتوحة على السنة البيضاء والمراحل الانتقالية التي تعيشها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بفعل التقسيم الجهوي الجديد الذي سيطال مراكز التكوين بدورها، كل هذه العوامل تتفاعل لتجعل ملف التكليفات على رفوف الانتظار. في جهتي التي أنتمي إليها لا نحظى حتى بهذه الفرصة لاستطلاع الجديد بل أقول بصراحة انني أستطلع الجديد من خلال نافذتكم هاته مشكورين عليها. ربما أكون قد انتدبت نفسي لأوضح ما خفي على بعض المهتمين بالموضوع لأخفف من حنقهم على الطريقة التي يتم بها تدبير الملف ولأرفع اللوم عن جهات لا دخل لها بما آل إليه ملف التكليفات من تسويف وغموض، ولأنوب عنها في قول ما لاتسطيع قوله بسبب حساسيته السياسية.

    • لا حرج عليك، ونحن من خلال هذه البوابة أو في إدارة المركز، رهن الإشارة، واعلم أيها الفاضل مهما اختلفت الآراء أو زوايا النظر فنحن أسرة واحدة، فلنعمل جميعا على التصدي لكل المظاهر التي تحن إلى العهد القديم. ودمت طيبا مرحبا بك. عن إدارة المركز.

  2. خطابي واضح ولا مجال للف والدوران لأن مثل هذه التجارب سبق أن عشناها وعاشها غيرنا في مراكز أخرى حبنما التحق الطلبة ووجدوا اساتذة جدد في انتظارهم دون سابق إعلان ثم كيف تفسرون انطلاق الدراسة والتداريب بالمركز ولم يتم بعد أجرأة هذا التكليف أليس هذا استهزاء بعينه ثم هل يعقل أن يلتحق المكلفون بالمركز بعد مرور نصف الموسم ؟

    • لإزالة الشك باليقين، الأستاذ الفاضل، مرحبا بك في المركز وسأعمل شخصيا على إطلاعك على كل ما يطمئنك. أما اللف والدوران فهذا ليس من شيمي ولا من أخلاقي، ولا حاجة لي بهما، ومرة أخرى مرحبا بك سائلا ومستفسرا محترما.

  3. إن التكليف قد تم التصرف فيه وذلك بتفصيل سراويل على حسابهم والشفافية والمذكرات اقرأها أنت

    • أما بعد، فعيب أن يكون هذا أسلوب أستاذ مرشح كما يبدو للقيام بمهام التدريس والتكوين والتأهيل بالمركز مهما كانت الأسباب، لأن مهمتنا ومسؤوليتنا نحن الأساتذة بصفتنا مربين تقتضي بالأساس أن نرفع مستوى الخطاب عند المتعلمين، أما لغة السراويل فهي لا تمت إلى قطاعنا ولا إلى مهامنا بأي صلة.
      أما فيما يخص موضوع التكليف فالملف متوقف عند المرحلة الأولى أي انتقاء الملفات، ولم يستدع أي أحد للمقابلة نظرا لتأخر رد الإدارة الأصلية (الأكاديمية وا يتبع لها)، وعند التوصل بالرد كيفما كان سنعلن ذلك للعموم بكل صدق وشفافية، ولتطمئن أستاذي الكريم أن الأمر ليس ولن يكون كما أشرت إليه. مع كامل الاحترام والتقدير. مدير المركز

  4. الأستاذ محمد

    لماذا كل هذا التأخر في الإعلان عن أسماء الناجحين للتكليف بالتدريس بالمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين؟
    هل سيتم الإعلان وطنيا من طرف الوزا رة أم محليا من طرف مصالحها الخارجية؟
    و شكرا.

    • هذا التأخر ناتج عن تأخر ورود رأي الإدارة الأصلية للمعنيين بالأمر، وسيتم الإعلان عن النتائج جهويا،

  5. لماذا لم تنشر نتائج التكليف لحد الآن؟

    • التأخر راجع لعدم توصل المركز لحد الآن برأي الإدارة الأصلية لمعنيين بالأمر.

  6. المرجو نشر نتائج التكليف بالتدريس بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين

  7. متى سوف تعلقون نتائج الانتقاء الاولي؟!! لقد تأخرتم كثيرا و هلكت اعصابنا من طول الانتظار! ما سبب كل هذا التأخير؟!

  8. السلام عليكم ,متى يتم توزيع المنح؟

  9. لإحة الإنتظار لم تعد صالحة ؟ وشكرا على توضيح

    • ربما هناك استثناء خاص بالرياضيات والفرنسية، لكن لا جديد لحد الآن لأن \لك سيكون على مستوى الوزارة

  10. أي تقرير؟

    • ليس هناك جديد للنشر، لأن الجميع قد تسجل، ونسأل الله التوفيق للجميع